Customize


إعدادات الموقع

إبحثي عن أي شئ

عذرا !

لا نستطيع أيجاد الصفحة المطلوبة

أفضل مشروب صحي ذو فوائد صحيه تفوق الخيال

تعرفي علي أفضل مشروب صحي ذو فوائد صحيه تفوق الخيال






الشاي الأخضر هو من أفضل المشروبات وأكثرها فائده على الإطلاق فهو يحتوى على مواد مضاده للآكسده والمواد المختلفه التي تعود بالفائده على الصحه ،
وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الشاي الأخضر يمكن أن يزيد من حرق الدهون وتساعدك على فقدان الوزن ، وجد أن الشاي الأخضر يقلّل من سمية الجينات التي يسببها تدخين السجائر ، كما أنّه يزيد من نشاط الإنزيمات التي تخلّص الجسم من المواد الكيماويه المسرطنه ، ووجدت الدراسات ترابطاً بين تناول الإنسان للشاي الأخضر والوقايه من العديد من أنواع السرطان مثل سرطان الرئه ، وسرطان القولون ، وسرطان المرئ ، وسرطان الفم ، وسرطان المعده ، وسرطان الأمعاء الدقيقه ، وسرطان الكلى ، وسرطان البنكرياس ، وسرطان الغدد اللبنية ، كما وجدت العديد من الدراسات التي أجريت على حيوانات التجارب قدرة الشاي الأخضر على منع تكوين سرطان الجلد ، وسرطان الرئه ، وسرطان الفم ، وسرطان المرئ ، وسرطان المعده ، وسرطان الكبد ، وسرطان الكلى ، وسرطان البروستاتا وغيرها من الأعضاء ، ومن المتفق عليه في زمننا الحالي إستعمال الشاي كعامل للوقايه من السرطان بناء على العديد من الدراسات والأبحاث العلميه .



للشاي الأخضر فوائد صحيه جعلت من الشاي الأخضر أفضل شراب على الإطلاق من الناحيه الصحيه ومن الفوائد :

1- يساعد على حرق الدهون و تخسيس الجسم فقد ثبت علمياً في دراسه أمريكيه تم إجراؤها حديثاً علي رجال بدناء أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً يحرق 200 سعر حراري في اليوم في حين أن طاقتهم قد تم تعزيزها بشكل كبير .
2- يساعد على تسريع عملية الأيض لأن تأثيره المضاد للأكسده يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعاليه .
3- إن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يوميا يحرق 200 سعر حراري إضافي يومياً .
4- كذلك وجد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر أن الطاقه لديهم تعززت بشكل كبير وعلاوه على ذلك يخفض الشاي الأخضر مستوى السكر في الدم والذي يعتبر مسؤولاً عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض أيضاً مستوى الشحوم المخزونة في الجسم .
5- يحمي القلب من الأمراض .
6- يخفض مستوى الكوليسترول في الدم لأن تأثيراته المضاده للأكسده تمنع تأكسد الكوليسترول الضار Ldl في الشرايين .
7- يمنع تشكل الجلطات الدمويه غير الطبيعيه وأن له نفس فعالية الأسبرين في هذا المجال .
8- يزيد مستويات الكوليسترول النافع Hdl الذي يساعد على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين .
9- يساعد في تخفيض ضغط الدم .
10- يحمي من الإصابة بمرض السكري .
11- يساعد على الوقايه من التسمم الغذائي .
12- ونظراً لأن الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابه بالتسمم الغذائي البكتيري ويمنع نمو البكتيريا في الأمعاء ويساعد على نمو البكتيريا النافعه في الأمعاء .
13- يمنع رائحة الفم ، يقاوم تسوس الأسنان ويحمي اللثه ويقاوم البكتيريا الضاره والتي تسبب رائحة النفس السيئة ، وفي هذا الصدد أشارت دراسه نشرتها الصحيفه الفرنسيه الشهيره ( لو جورنال سانتيه ) إلى أن إنخفاض معدلات الإصابه بسرطان الفم في الصين يرجع أحد أهم أسبابه إلى الإستهلاك الكبير للشاي الأخضر . 


إليكِ أهم خمس فوائد للشاي تخدم جمال بشرتك وتمنحها شباباً ونضاره تُحسدين عليها :

1- مكافحة الشيخوخه : يحتوي الشاي الأخضر على نسبه كبيره من مضادات الأكسده التي تساعد على الوقايه من ظهور علامات التقدم في العمر وزيادة مرونة خلايا البشره ، بالإضافه إلى ذلك ، يحتوي الشاي الأخضر على البولي فينولات الضروريه لحيوية وشباب البشره ، لذا إبدئي يومك بشرب كوب من الشاي الأخضر صباحاً .
2- ماسك مغذي للبشره ومضاد لحب الشباب : يمكنك إعداد ماسك مغذي يمنح بشرتك النضاره ويعالج حب الشباب وحروق الشمس ، إمزجي مسحوق الشاي الاخضر ( أوراق الشاي بعد غليها وتبريدها في الثلاجه ) مع نصف خياره مهروسه وملعقه من العسل ،ثم ضعي هذا الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقه ، ومن ثم أشطفيه بالماء البارد .
3- علاج المسامات الواسعه : إن كنت من ذوات البشره الدهنيه والمسامات الواسعه ، إستعملي محلول الشاي الاخضر مع بضعة نقاط من الحامض لتصغير المسام ، وذلك بغمس قطنه بالمزيج ومسح الوجه بها يومياً .
4- التخلص من إنتفاخ الجفنين : قومي بتحضير كوب من الشاي الاخضر وضعيه في الثلاجه لنصف ساعة ، ثم إغمسي قطعتين من القطن في المحلول وضعيهما على العينين ، فإن ذلك يساعد كثيراً في التخلص من إجهاد العينين وإنتفاخهما .
5- إنعاش الجلد ونعومته : ضعي بعض أوراق الشاي الأخضر في حوض الإستحمام حيث يساعدك على إنعاش الجسم وإسترخائه ونعومته .

إجعلي الشاي الأخضر مشروبك اليومي المفضل وتمتعي بنكتهه اللذيذه وفوائده الهائله على جمالك وصحتك .


تنبيه هام :  ممنوع للحامل شرب الشاي الأخضر بسبب إحتواء الشاي الأخضر على كميه عاليه من الكافيين ، فقد يؤدي هذا إلى زيادة خطر الإجهاض للمرأه الحامل في الأشهر الثلاثه الأولى ، وقد يؤدي إلى الولاده المبكره ، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل شرب الشاي الأخضر، بالإضافه إلى عدم شرب أكثر من 200 ميلغرام في اليوم الواحد .

شكرا لكم

شاركي الموضوع مع صديقاتك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع أنوثة بلا حدود 2018 أنوثة بلا حدود
تصميم : آمني